الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة13 يناير 2022 15:19
للمشاركة:

أبرز خمس قرى سياحية في إيران

تتمتع إيران بمناطق سياحية جميلة، نظرًا لتنوع طبيعتها الجغرافية في مختلف المحافظات. وبعيدًا عن المواقع التاريخية والأثرية والطبيعية المعروفة، تبرز في إيران بعض القرى التي تجذب السيّاح لفرادة جمالها. ومن هذه القرى:

قرية ماسولة

أبرز خمس قرى سياحية في إيران 1

قرية ماسولة هي واحدة من أجمل القرى في إيران، وتقع في محافظة غيلان شمال البلاد. إذ تتميز بطبيعتها الجميلة، لكونها تقع بين الجبال وتحتوي الكثير من الغابات التي تشكّل مناظر طبيعية خلابة.
كما تمثل بلدة ماسولة أحد المعالم الأساسية الإيرانية، التي تُعتبر ضمن خطة السياحة والتراث العالمي لليونسكو، التي تشمل ثماني دول في آسيا الوسطى وجبال الهيماليا.
وعادة ما يصل عدد طوابق المباني في ماسولة إلى طابقين، و يتكون كل منزل فيها من جزأين، أحدهما هو الجزء الشتوي من المنزل ويسمى “سومه”، والآخر هو الجزء الصيفي الذي يسمى “بيشخان”. كما أن النوافذ الجميلة ذات الأشكال الهندسية والملونة تجذب عيون كل سائح في هذه القرية.

قرية درك

أبرز خمس قرى سياحية في إيران 2

قرية درك هي واحدة من المعالم السياحية في محافظة سيستان و بلوشستان في جنوب البلاد، تحديدًا على ساحل بحر عمان.
ودرك هي أقرب نقطة من سيستان وبلوشستان إلى مضيق هرمز، حيث يلتقي المحيط الهندي وبحر عمان على شاطئها. وبالإضافة إلى جمال شاطئ القریة الفريد ونظافته، فهو مكان تلتقي فيه مياه البحر ورمال الصحراء مثل الخيال والواقع.
ومن عجائب قرية درك، وجود الآبار بمياه عذبة ونقية في هذه القرية، وتحديدًا بالقرب من البحر.
كما تتمتع القرية بطقس ربيعي، ورياح موسمية قادمة من المحيط، ما يجعلها أكثر برودة من المناطق الأخرى حتى في المواسم الحارة.

قرية مازيجال

أبرز خمس قرى سياحية في إيران 3

مازيجال هو اسم قرية جميلة تقع على ارتفاع 2600 متر من سطح البحر، ما يجعل السائح يتمتع بمناظر طبيعية من فوق السحاب.
هذه القرية التي تقع في محافظة مازندران في شمال إيران، هي واحدة من أهم الوجهات والمعالم السياحية في هذه تلك المحافظةز
تتميز قرية مازيجال بطبيعة فريدة من نوعها بما في ذلك السحب التي تغطي القرية وغابات البلوط وإطلالتها الواسعة على الغابات والسهول.
ميزة أخرى لهذه المنطقة هو مناخها الفريد والذي يكون باردًا عادة حتى في منتصف الصيف.

قرية كندوان

أبرز خمس قرى سياحية في إيران 4

قرية كندوان تقع في مدينة تبريز شمال إيران وهي واحدة من الأمثلة النادرة للقرى الصخرية في العالم، والتي لا يزال سكانها يعيشون في منازل صخرية تسمى كران.
السمة المميزة لقرية كندوان هي الهندسة المعمارية الصخرية ومنازلها التي تم إنشاؤها عن طريق حفر الأحجار التي تكونت من التفاعلات البركانية لجبال تسمى جبال سهند، بفعل الرياح والثلج والمطر على مدى آلاف السنين، لتشكل مثل هذه المناظر الطبيعية المذهلة في أحد أكثر المناطق المناخية اعتدالًا في إيران.

قرية الغزاوية الكبرى

أبرز خمس قرى سياحية في إيران 5

قرية الغزاوية الكبرى إحدى القرى العربية في مقاطعة كوت عبد الله في مدينة الأهواز، جنوب البلاد، وتم تقديمها كقرية نموذجية في عام 2002 في إيران.
قرية الغزاوية الكبرى هي أرض بساتين العنب والنخيل، وأغلب سكانها يعيشون من الزراعة.
سكان قرية الغزاوية الكبرى هم من عشيرة النواصر الذين تعود نسبهم إلى قبيلة “ربيعة” العربية العريقة. وعند زيارة هذه القرية السياحية سيتمتع كل سائح بكرم الضيافة في هذه القرية الجميلة.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: