الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة9 أكتوبر 2018 15:33
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: تشكيك إصلاحي في الاعتراضات الشعبية على اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب وانتظار للتغييرات الوزارية

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياَ؟

جاده ايران- ديانا محمود

انتقدت صحيفة “ابتكار” الإصلاحية التظاهرات الأخيرة التي خرجت ضد المصادقة على الانضمام لاتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب (سي اف تي) معتبرةً أن “التظاهرات العفوية كانت مرتبة مسبقا”.
فيما نشرت صحيفة “اعتماد” الإصلاحية أيضاً تعليقاً على موضوع الاتفاقية مؤكدةً أن “الاشتباك لازال مستمراً بين المؤيدين للاتفاقية والمخالفين لها”.
وتناولت صحيفة “ايران” الإصلاحات الوزارية المقبلة بعنوان “نسيم ترميم التشكيلة الوزارية “، وفي جانب آخر طرحت الصحيفة مشكلة المياه وضرورة وضع الحلول البديلة في تقرير بعنوان “١ بالمائة حصة إيران من تحلية مياه البحر”.

بين الصفحات الإيرانية: تشكيك إصلاحي في الاعتراضات الشعبية على اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب وانتظار للتغييرات الوزارية 1

وفي تقرير حمل عنوان “قطار التغييرات الحكومية في محطة جديدة” أشارت صحيفة “آرمان امروز” الإصلاحية إلى الخطوات التي سيأخذها الرئيس حسن روحاني أثناء إعادة تشكيله للهيئة الوزارية، فيما ناقشت الصحيفة في زاويتها الاجتماعية عدم وجود معايير دقيقة في تنظيم تعامل المعلمين مع الأطفال معنونةً هذا التقرير بـ “سبب أذية الأطفال في الروضات”، كما رصدت الصحيفة تقريراً عن تهريب الطيور والأضرار البيئية الناتجة عنه محملة أعباء هذا الملف لشيوخ العرب الذين يُقبلون على اقتناء الطيور.

بين الصفحات الإيرانية: تشكيك إصلاحي في الاعتراضات الشعبية على اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب وانتظار للتغييرات الوزارية 2

من جهتها طرحت صحيفة “آفتاب يزد” سؤالاً على المسؤولين مفاده “هل سيستمر غلاء أسعار الهواتف النقالة؟”، فيما تابعت من ناحية ثانية آخر أوضاع تنفيذ قانون منع تشغيل المتقاعدين تحت عنوان “الكلمة الفصل لوزير الداخلية”.بين الصفحات الإيرانية: تشكيك إصلاحي في الاعتراضات الشعبية على اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب وانتظار للتغييرات الوزارية 3

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: