الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة10 أبريل 2024 21:17
للمشاركة:

رسائل خامنئي في خطبة عيد الفطر

قال القائد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي إن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية هو خطأ جديد وقعت فيه إسرائيل، مؤكدًا أنها يجب أن تُعاقب، ومذكّرًا بأنّ هذا الهجوم يُعتبر هجومًا على الأراضي الإيرانية وفق الأعراف الدولية.

وخلال خطبة عيد الفطر، اعتبر خامنئي أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا أظهرا علنًا خلال الأشهر الماضية الطبيعة الشريرة لحضارتهم.

وخلال استقباله سفراء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر، أسف خامنئي لقيام بعض الدول الإسلامية بتقديم المساعدة لإسرائيل، واصفًا ذلك بأنه خيانة للأمة.

ورأى خامنئي أنّ قضيّة فلسطين تتحوّل إلى القضية الأولى في لندن، باريس، باقي الدول الأوروبية وحتى في واشنطن، مضيفًا أنّ صوت هذه القضية ينتشر في جميع أنحاء العالم.

وأضاف خامنئي أنّ الحكومات لا تؤدي واجباتها حقًا، بل عمليًا لا يوجد أي أثر للحكومات على حد تعبيره، فضلًا عن أنّ بعضها – وهي دول إسلامية – تقوم بمساعدة إسرائيل بالسلاح والمال، وبمواقف سياسية.

وتابع: “عندما يدخل الصهاينة إلى بلد ما، فلن يعملوا لصالح ذلك البلد، بل عندما يتغلغلون فإنهم يمتصّون دماء البلد مثل البعوض، لمصلحتهم الخاصة. إذًا فإنّ مساعدة الكيان الصهيوني تعني المساعدة في زوال هذه الحكومات”.

ورأى خامنئي أنه يُتوقَّع من جميع الدول الإسلامية بالحد الأدنى أن تقطع علاقاتها مع إسرائيل ولو مؤقّتًا، وعدم مساعدتها مادامت الجرائم تستمرّ.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: