الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة31 يناير 2024 11:32
للمشاركة:

شبابيك إيرانية: مسلسل “20 كوفيد”.. كورونا في الدراما الإيرانية

ما الذي جاءت به الصحافة الإيرانية ثقافيًا واجتماعيًا؟

رحّب المتابعون في إيران بعرض مسلسل “عشرون كوفيد” من إخراج هادي حاجتمند، وأجوائه الريفية ولهجته المشهدية، لكن الحديث عن قرار توقف تصوير وعرض المسلسل طرح تساؤلات عدة.

وفي السياق نفت رئاسة هيئة التلفزيون أن يكون المسلسل قد توقّف بالفعل، مضيفةً أنه سيتم بث الحلقة الحادية عشرة من مسلسل “بيست كوفيد” يوم السبت 3 شباط/ فبراير على قناة سيما 3.

ومع ذروة منافسات كأس أمم آسيا، والبث المتزامن لهذه المباريات على قناة سيما 3، فإنّ المسلسل لن يتم بثه أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.

وتعود قصة هذا المسلسل إلى أحداث سنوات فيروس كورونا، لكنه يقدّم كل شيء على شكل روايات.

شبابيك إيرانية: مسلسل "20 كوفيد".. كورونا في الدراما الإيرانية 1

التصويت الشعبي يخسر كرسي مهرجان فجر

لاقى موضوع إلغاء جائزة “سيمرغ الشعبية” في مهرجان فجر السينمائي – التي تُمنح بناءً للتصويت الشعبي – استياءً كبيرًا من الأوساط الشعبية والسينمائية.

وفي هذا الإطار، قال أمين سر المهرجان في دورته الـ42 مجتبى أميني إنّ سبب إلغاء الجائزة يعود إلى عدم وجود معيار تقني يمكنه ضمان عدم حدوث، لافتًا إلى أنه لا يوجد مهرجان في العالم لديه مثل هذه الجائزة.

وأكد أميني أنه رغم انجذاب الجمهور وأصحاب الأعمال لهذه الجائزة، إلا أنه لا تزال البنية اللازمة والمتماسكة لها غير موجودة.

وأشار أميني إلى وصول 106 أعمال إلى أمانة المهرجان، مضيفًا أنه احترامًا لجميع أهل السينما وبعد إنتاج عدد كبير من الأفلام الأولية، تم إضافة قسم لهذه الأفلام في المهرجان، حيث تمت استضافة 12 عملًا، إلى جانب أربعة أفلام رسوم متحرّكة، كما يشارك في المهرجان 33 فيلماً.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: