الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة3 يناير 2024 12:07
للمشاركة:

“الواشنطن بوست”: نصر الله لعب دورًا بارزًا في بناء محور المقاومة

قالت صحيفة "الواشنطن بوست" إنّ أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله لعب دورًا بارزًا في بناء تحالف محور المقاومة، مشيرةً إلى أنه الشخصية القيادية الأبرز والأكبر عمرًا، ويقود جماعة مجرّبة وناجحة.

وأضافت الصحيفة أنّ الهجمات التي تشنّها الجهات الحليفة لإيران رغم أنها تبدو عشوائية، إلا أنها ثمرة استراتيجية تم تنسيقها بهدوء بعد اغتيال قائد قوّة القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

ونقلت “الواشنطن بوست” عن مسؤولين تحدثوا عن مستوى التنسيق بين الجهات المختلفة داخل محور المقاومة أنّ التعاون يتم عبر غرف عمليّات تلتقي بشكل منظّم في بيروت.

وأردف هؤلاء المسؤولون: “لا توجد هناك جماعة تسيطر على القرار، وكل واحدة لديها مستوى من الاستقلالية في ما تقوم به في المنطقة التابعة لها، وأجندتها المحلَية”.

وتابع المسؤولون: “الهجمات كلّها مدروسة ومنسّقة بطريقة يتم فيها تجنّب حرب إقليمية، مما يدلً على أنّ الجماعات لديها استقلالية القرار في العمليّات التي تقوم بها.. تقدّم إيران كل أنواع الدعم عندما يأتي وقت القرار والتحرّك على الأرض”.

ووفق تقرير الصحيفة الأميركية، بعد اغتيال سليماني قام نصر الله بوساطات وطبّق استراتيجية يُطلق عليها اسم “وحدة الجبهات”، حيث تعهّدت كل الفصائل بالعمل بحال تعرّض إحداها للهجوم، ليتمّ تطبيق هذه الاستراتيجية للمرّة الأولى مع غزّة.

ونقلت “الواشنطن بوست” عن أحد المسؤولين في كتائب حزب الله العراقية قوله: “نعتبر السيّد حسن نصرالله متحدّثًا رسميًا باسم المقاومة، وواحدًا من أعمدتها ورموزها المهمة، فهو يحظى بالاحترام والتقدير من كل الأطراف العراقية ونعتبره مظلّة لنا”.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: