الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة12 أغسطس 2023 18:11
للمشاركة:

خلال أيام.. السعودية تستقبل وزير الخارجية الإيراني

قال مصدر لموقع "إيران نيويانسز" إنّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان سيسافر إلى العاصمة السعودية الرياض في الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن يكون للرحلة أجندة ثنائية، وهي تأتي ردًا على الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إلى طهران.

سافر بن فرحان إلى طهران في 17 حزيران/ يونيو 2023، والتقى بكل من وزير الخارجية الإيراني والرئيس الإيراني.

علم موقع “إيران نيويانسز” بأنّ الزيارة مقررة يوم الخميس 17 آب/ أغسطس.

قدّمت السفارة السعودية في طهران مذكرة دبلوماسية إلى وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأحد 6 آب/ أغسطس تؤكد أنّ الأنشطة الرسمية للسفارة مستمرة.

وكان مصدر قد أبلغ “إيران نيويانسز” في وقت سابق إنّ السفارة السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مشهد استأنفتا رسميًا أنشطتها منذ أشهر عدة.

وصل القائم بالأعمال السعودي إلى طهران قبل أسبوعين، ومن المتوقع أن يغادر القائم بالأعمال الجديد في السفارة الإيرانية في السعودية إلى الرياض في المستقبل القريب.

تلقّى السفير الإيراني الجديد في السعودية علي رضا عنايتي والسفير السعودي الجديد في طهران عبد الله سعود العنزي التعليمات من دولتيهما، لكن لم يحتلّا بعد مناصبهما الجديدين. ومن المتوقع أن يتم إرسال هذين السفراء قريباً.

كما علمت Iran Nuances بأنّ دبلوماسيين سعوديين في طهران يعملون في فندق إسبيناس بالاس منذ أشهر عدة، بينما تخضع السفارة السعودية لإصلاحات. وبالمثل، فإنّ القنصلية العامة السعودية في مشهد تعمل منذ أشهر عدة وتستمر في العمل في فندق في المدينة.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: