الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة23 يوليو 2023 07:56
للمشاركة:

نيوزويك: وحدة إيرانية في سوريا تستهدف الولايات المتحدة وإسرائيل

شكّلت إيران وحدة مسلّحة تضم آلاف المقاتلين من جميع أنحاء المنطقة، قادرة على شنّ هجمات على القوات الأميركية في سوريا وكذلك إسرائيل، وفقاً لوثيقة تمّت مشاركتها مع "نيوزويك" من قبل عضو في وكالة استخبارات لدولة حليفة للولايات المتحدة.

وقال المسؤول الاستخباراتي – الذي طلب عدم كشف هويته – لمجلّة نيوزويك إنّ المسؤولين الأميركيين قد تم إطلاعهم على محتويات مختلفة، تغطّي وجود “فرقة الإمام الحسين”، التي قيل إنها مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وجاء في الوثيقة التي تمّت مشاركتها مع “نيوزويك” أنّ “الفرقة هي القوة القتالية الأكثر نخبةً في فيلق القدس في سوريا، وتتمتّع بقدرات قوية”.

مسلّحةً بذحائر دقيقة التوجيه وطائرات مسيّرة للهجوم والتجسس، إلى جانب مجموعة واسعة من الأسلحة الخفيفة، نفّذت الفرقة مجموعة مكثّفة من هجمات الطائرات المسيّرة والصواريخ التي أصابت الحامية العسكرية الأميركية في جنوب شرق التّنف في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، بحسب المسؤول الاستخباراتي.

وأشار المسؤول أيضًا إلى عمليات فرقة الإمام الحسين التي شنّت ضد إسرائيل، بما في ذلك هجوم صاروخي أرض – أرض في كانون الثاني/ يناير 2019، وهجوم صاروخي في حزيران/ يونيو 2019 ومحاولة هجوم بطائرة مسيّرة في آب/ أغسطس 2019 قيل إنّ الجيش الإسرائيل اعترضها.

وقيل إنّ المزيد من الهجمات ضد الحليفين قيد الإعداد. وتابع المسؤول: “إنهم يستعدّون ويجمعون القدرات ليكونوا قادرين على إحداث تهديد للقوات الأميركية في سوريا وإسرائيل”.

وذكرت الوثيقة إنّ فرقة الإمام الحسين تأسست عام 2016 تحت قيادة قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، ووُصفت الفرقة السرية بأنها لعبت دورًا رئيسيًا في دعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد ضد المتمرّدين، بما في ذلك تنظيم “داعش”.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: