الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة16 سبتمبر 2018 10:42
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: إيران لن تهدر وقتها مع أمريكا وذهاب روحاني للأمم المتحدة فرصة يجب أن تُغتنم

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

img_9559

خاصجاده ايران

أكد وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، خلال لقاءه مع مجلةشبيغلعلى أن بلاده لن تهدر وقتها مع أمريكا، محذرًا من زيادة تخصيب اليورانيوم إذا ما عملت أوروبا بانفعال، مطالبًا الاتحاد الأوربي تعويض آثار العقوبات الأمريكية، وذلك كما نقلت صحيفةجوان“.
فيما وضعت وزارة الخزانة الأمريكية شركة طيران تايلندية على قائمة عقوباتها بسبب تعاونها مع شركةماهان إيرالإيرانية، حسب صحيفةإيران، التي ذكرت في الوقت ذاته حظر أفغانستان لاستيراد السلع الإيرانية.
وأشارتآرمان امروزإلى سعي شركةأس ام أس جروبالألمانية لإيقاف علاقاتها التجارية مع طهران، استمرارًا لخروج الشركات الأوربية من إيران على إثر الخروج الأمريكي من الاتفاق النووي.
كما نقلتعصر إيرانيانتصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، بشأن المحاولة غير الناجحة لعدد ممن وصفهم بمعارضي إيران في الاعتداء على السفارة الإيرانية في باريس، وفشلهم في الدخول إلى مبنى السفارة، منتقدًا عدم تدخل الشرطة الفرنسية في حينه أثناء هذه الأحداث.
فيما اعتبر الخبير في الشؤون الأمريكية أمير علي أبو الفتح، خلال حواره معرويش ملت، أن حضور رئيس الجمهورية حسن روحاني، في منظمة الأمم المتحدة فرصة مغتنمة لإيران كي توضح رؤاها ومواقفها بشأن الإجراءات غير القانونية وعداوات أمريكا للمجتمع الدولي.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: