الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة12 سبتمبر 2019 17:12
للمشاركة:

وزير شاب غاب عنه الذكاء الدبلوماسي

وزير الإتصالات الإيراني محمد جواد اذري جهرمي يفتقد مهارة الرد الدبلوماسي على الأحداث التي تقع في المنطقة، لينتهي به المطاف بالوقوع بين فكي رواد مواقع التواصل الاجماعي بسبب تعليقه على إقالة أو استقالة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، حيث قال في تغريدة: “هناك من يحتاج لمصفف للشوارب؟ جون بولتون الآن عاطل عن العمل”.

ما إن انتشرت التغريدة حتى شن ناشطو تويتر حملة انتقدوا فيها كلام الوزير.
أحدهم علق قائلاً: وجع البلد اليوم “فتاة الأزرق” التي أحرقت نفسها أما وجع جهرمي شوارب بولتون.

https://twitter.com/tanhaasi/status/1171724252896215041

وآخر خاطبه: “سيد جهرمي انت وزير في الدولة وتعتبر سياسي. هذه التغريدة ليست من مستوى مسؤول سياسي. تذكرنا بتغريدات وزارة الخارجية الأميركية باللغة الفارسية التي تحمل مستوى شوارعي نتمنى أن تجد مستشارين إعلاميين أفضل”.

بعضهم طالبه بالرد على مطالبهم وتساؤلاتهم بشؤون تتعلق بتخصصه كوزير للاتصالات كغلاء الإنترنت وجودته والتي بقيت بلا رد من قبله.
ومنهم من تساءل بأن الوزير لو أراد التغريد خارج سرب تخصصه، فعليه التطرق لشؤون وقعت في البلاد كالفتاة التي أحرقت نفسها “فتاة الأزرق” وعاشوراء.
تغريدات وزير الاتصالات الإيراني تلقى تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحمل في كثير من الأحيان طابع المزاح والسخرية، فتنهال عليه ردود متوقعة أو غير متوقعة. ويرجع البعض تصرف جهرمي إلى “حبه للشهرة وتصدره للصحف كغيره من المسؤولين في البلاد الغائبين الحاضرين، والذين يعمدون إلى اعتلاء مسرح الإعلام للتذكير بأنفسهم وأهمهم الرئيس الإيراني السابق احمدي نجاد ومسؤولين خارج البلاد كترامب ونتنياهو وغيرهم”…
ويبدو أن وزير الإتصالات معتاد على نشر تغريدات مستهجنة. ففي إحدى المرات نشر تغريدة في وقت متأخر من الليل، سأل فيها رواد تويتر إن كانوا ما زالوا مستيقظين أم لا؟ ومرة أخرى نشر حادثة انقطاعه من قود السيارة وهو في طريق السفر إلى إحدى المحافظات الإيرانية.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: